حياة القديسات

(أم الراهبات )

القديسة سينكليتيكى (أم الراهبات )
+ ولدت بالاسكندرية من أسرة غنية، تعلمت فى مدرسة اسكندرية اللاهوتية،كان لهما أخان توفيا فى شبابهما . قررت العذراء سيكليتيكى أن تكرس حياتها لله ، ومراعاة لمشاعر والديها بقيت معهما فى البيت ، لكن أعلمتهما أنها نذرت البتولية ووضعت لنفسها نظاما نسكيا تسير عليه بكل دقة . + وبعد وفاة والديها وزعت اموالها على الفقراء ، وعاشت فى مقبرة الأسرة بضع سنين . قصدها شابات عذارى ومكثن معها ، والبعض كن يقضين فترات طويلة كخلوة ثم يعودن لمنازلهن ، لذلك تركت مقبرة الأسرة وعاشت فى مبنى خارج الاسكندرية . + بنى القديس باخوميوس ديرا للعذرارى لاخته مريم سنة 340 م ، بلغ عدد راهباته 400 راهبة . ثم أسس دير أخر قرب ادفو ثم انتشرت أديرة العذارى . + فى منطقة الفيوم كان يوجد 12 ديرا للراهبات ، عاشت فى أحده أما تاليدا ( الأم تاليدا) ومعه ستون راهبة . ( وهكذا انتشرت الراهبات فى البلاد ) بركة صلوات القديسة سينكليتيكى تكون معنا آمين منقوووووول لو الموضوع موجود ارجو الحذف فوراااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

معاني الكلمات في الأصحاح

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!